“جيب جلاديتور 2024” تكنولوجيا متقدمة وأمان فائق أسعار ومواصفات الطرازات الجديدة

تم الأعلان مؤخراً عن أسعار سيارات جيب جلاديتور الجديدة لعام 2024 في الأسواق العالمية، و وفقاً لتلك المعلومات من المتوقع أن يكون سعر طراز جلاديتور ستاندرد الجديد أقل من 40 ألف دولار أمريكي، وهذا من شأنه أن يعطي العملاء فكرة عن الأسعار التي يمكن أن يتوقعوها عند وصول هذه السيارة إلى وكلاء جيب، ونريد في البداية التذكير بأن جلاديتور تُعد نسخة بيك أب من طراز جيب رانجلر، وقد تم الكشف عن هذا الطراز الجديد رسمياً لأول مرة في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018 كموديل 2020.

أسعار جيب جلاديتور

كشفت تقارير صحفية حديثة عن بدء سعر طراز جيب جلاديتور 2024 ستاندرد نسخة سبورت في الأسواق العالمية بسعر 39,790 دولار أمريكي أو ما يعادل 149,212 ريال سعودي، وهذا  يجعلها أرخص بمقدار 1,725 دولار أمريكي أو 6,468 ريال سعودي من الطراز السابق، بحسب ما نُشر على موقع Car and Driver.

ويبلغ سعر باقي طرازات جلاديتور الجديدة أكثر من 40 ألف دولار أمريكي، في حين يصل سعر طراز جلاديتور سبورت S الجديدة عالميًا إلى 43,290 دولار أمريكي أو ما يعادل 162,337 ريال سعودي.

روبيكون و موجافي

نسختا روبيكون موجافي من جيب رانجلر 2024 أغلى بمقدار 1,750 دولار أمريكي أو ما يعادل 6,562 ريال سعودي من نسختي 2023، وتبدأ أسعارهما من 54,890 دولار أمريكي أو ما يعادل 205,837 ريال سعودي لكل نسخة.

تتصدر طرازات Rubicon X وMojave X الجديدة الفئات الرفيعة في جيب جلاديتور 2024، حيث تم إطلاقهما بعد تحديث شامل للواجهة،  حيث يتم بيع هذه الطرازات فائقة المواصفات بسعر يبلغ 64,890 دولارًا أمريكيًا، أو ما يعادل 243,337 ريال سعودي. يبدو هذا المبلغ كبيرًا، ولكن يمكن تبرير تكلفة سيارات جيب جلاديتور 2024 ذات المواصفات الفائقة من خلال التحسينات والتحديثات التي تمت عليها.

التكنولوجيا الجديدة و وسائل المساعدة

تعتبر طرازات Rubicon X وMojave X من جيب جلاديتور 2024 مجهزة بوسائل مساعدة للسائق تعزز تجربة القيادة، تشمل هذه الوسائل الابتكارات مثل نظام المحافظة على المسار، وتحذيرات النقطة العمياء، ونظام مساعدة في ركن السيارة الخلفي، بالإضافة إلى ذلك، تضمن المقاعد الجلدية القابلة للتعديل كهربائيًا راحة فائقة للركاب.

وتتميز هذه الطرازات بميزات تعزيز الأداء على الطرق الوعرة، مثل محاور Dana 44 شديدة التحمل في الأمام والخلف، وإطارات بحجم 33 إنش مصممة للتحديات المختلفة، وتنفرد جلاديتور Mojave X بمزايا إضافية مثل مصدات ارتداد هيدروليكية أمامية ومصدات صدمات جانبية بحجم 2.5 إنش من فوكس (Fox)، تلك المواصفات تجعل هذه الطرازات خيارًا مثاليًا لمحبي المغامرات على جميع أنواع الطرق والتضاريس.

نظام الامن والسلامه

تمتعت السيارات بتحسينات كبيرة في المواصفات، بغض النظر عن الشاشة اللمس الجديدة لنظام المعلومات والترفيه بقياس 12.3 إنش، تمت مراجعة جميع سيارات جلاديتور بتحديثات كبيرة في أنظمة السلامة، بما في ذلك إضافة وسائد هوائية جانبية للصف الأول والثاني، وتحسينات هيكلية للجسم، حيث أصبح نظام التحكم المتقدم في السرعة والتحذير من الاصطدام الأمامي قياسيًا في جميع الفئات باستثناء سيارة سبورت، وأيضاً يمكن للعملاء الآن اختيار حزم “Upcountry” و”Upcountry+” من American Expedition Vehicles، حيث تقدم الحزمة الأساسية إطارات بحجم 35 إنش لجميع التضاريس وزيادة في ارتفاع السيارة بمقدار 2 إنش.

قوة محركات جلاديتور

تتوفر جيب جلاديتور بشكل حالي بمحرك V6 بسعة 3.6 لتر، يولد قوة تصل إلى 285 حصانًا وعزم دوران بقوة 353 نيوتن متر، يتصل مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري، تم إيقاف إنتاج محرك الديزل، ولكن يعمل فريق جيب على تطوير جلاديتور هايبرد 4xe، الذي سيقدم في المستقبل، حيث يتوقع أن يكون لهذا الطراز سعر أعلى قليلاً من محرك V6 الأساسي، مما يجسد التركيز على توفير خيارات متنوعة والاستجابة لاحتياجات مختلفة للعملاء.