كل ما يجب معرفته عن موعد تغيير مساعدين السيارة وعلامات التلف

لا يوجد وقت محدد لتغيير مساعدين السيارة ينطبق على جميع السيارات، ولكن بشكل عام، ينصح بتغييرها كل 80,000 كيلومتر أو بعد 5 سنوات من الاستخدام، أيهما أقرب، ومع ذلك هناك بعض العلامات التي تدل على ضرورة تغيير مساعد السيارة قبل وقتها،

علامات التلف

عدم ثبات السيارة: إذا شعرت أن سيارتك تهتز بشكل مبالغ فيه أثناء القيادة، أو أنها لا تستقر على الطريق بشكل جيد، فقد يكون ذلك علامة على تلف مساعدات السيارة.

انحراف السيارة إلى اليمين أو اليسار أحيانًا: إذا لاحظت أن سيارتك تنحرف إلى أحد جانبي الطريق بشكل مفاجئ، فقد يكون ذلك علامة على تلف مساعدات السيارة.

ميل السيارة بدرجات زيادة عن المعتاد أثناء التسارع والفرملة أو المنعطفات: إذا شعرت أن سيارتك تميل بشكل كبير أثناء التسارع أو الفرملة أو المنعطفات، فقد يكون ذلك علامة على تلف مساعدات السيارة.

تلف هيكل السيارة الملاصق للمساعد: إذا لاحظت وجود أي تلف أو تآكل في هيكل السيارة الملاصق لمساعدات السيارة، فقد يكون ذلك علامة على تلفها.

تسريب الزيت من المساعد: إذا لاحظت وجود أي تسريب للزيت من مساعدات السيارة، فهذا يدل على تلفها ويجب تغييرها على الفور.

تآكل إطارات السيارة وتيل الفرامل بشكل غير متساو أو أسرع من ذي قبل: إذا لاحظت أن إطارات السيارة أو تيل الفرامل تتآكل بشكل غير متساو أو أسرع من ذي قبل، فقد يكون ذلك علامة على تلف مساعدات السيارة.

نصائح للحفاظ على مساعدين السيارة

تجنب القيادة على الطرق الوعرة: القيادة على الطرق الوعرة تضع ضغطًا كبيرًا على مساعدات السيارة، مما قد يؤدي إلى تلفها بشكل أسرع.

عدم تحميل السيارة بشكل زائد: تحميل السيارة بشكل زائد يضع ضغطًا كبيرًا على مساعدات السيارة، مما قد يؤدي إلى تلفها بشكل أسرع.

فحص مساعدات السيارة بشكل دوري: ينصح بفحص مساعدات السيارة بشكل دوري من قبل ميكانيكي مختص للتأكد من سلامتها.

وأخيرًا إذا لاحظت أيًا من العلامات المذكورة أعلاه، فينصح بتغيير مساعدات السيارة على الفور.